الرئيسية » » كلينتون: لن أعود إلى الحياة السياسية

كلينتون: لن أعود إلى الحياة السياسية

بقلم Unknown فى تاريخ الثلاثاء، 29 يناير 2013 | 11:03 م





 وكالة القدس اليوم


ألقت وزيرة الخارجية الأميركية المستقيلة هيلاري كلينتون شكوكا على أنباء ترددت عن احتمال ترشحها لرئاسة الولايات المتحدة في 2016.
وسئلت كلينتون في مقابلة إذاعية إن كانت ستفكر في أن تكرر محاولتها السابقة بالترشح لمنصب الرئيس فقالت: "أنا أغادر عالم السياسة كوزيرة للخارجية، ولا أرى نفسي عائدة إلى الحياة السياسية".
وستترك كلينتون منصبها وزيرة للخارجية هذا الأسبوع، بعد أن صدق مجلس الشيوخ الأميركي، الثلاثاء، على تعيين السناتور الديمقراطي جون كيري خلفا لها.
وفي 2008 خسرت كلينتون أمام الرئيس باراك أوباما في معركة حامية للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة.
ورغم أن كلينتون (65 عاما) لم تستبعد بشكل قاطع أن تسعى مرة أخرى للترشح للرئاسة، إلا أنها قالت في مقابلة منفصلة مع محطة تلفزيون (إن بي سي) إنها تتمتع بصحة جيدة تمكنها من شن حملة انتخابية.
وقالت كلينتون في المقابلة التلفزيونية التي أذيعت الثلاثاء: "ليس لدي أدنى شك في أنني أتمتع بدرجة كافية من الصحة والقدرة على التحمل، وأنا سأتعافى بشكل كامل بحيث يمكنني أن أفعل أي شيء اختار القيام به".
وكانت كلينتون قد أدخلت المستشفى في ديسمبر الماضي بعد أن اكتشف الأطباء تجمعا دمويا في شريان بالرأس ناتجا عن ارتجاج في الدماغ أصيبت به في وقت سابق.
وقالت في المقابلة الإذاعية إنها تعتزم المشاركة بشكل أكبر في الأحاديث والكتابات العامة والعمل مع زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون وابنتهما تشيلسي في الأعمال الخيرية والأنشطة الحقوقية، خصوصا قضايا النساء والفتيات.
شاركنا الموضوع على القنوات الآتية :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
تم التعريب بواسطة : Abo Almohand
جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة القدس اليوم - 2013 © copyright.
Template Created by Creating Website Published by Mas Template
Proudly powered by Blogger